بلدية سخنين
עיריית סח'נין
Sakhnin Muni
مرحبا بكم في بلدية سخنين
ברוכים הבאים לעיריית סח'נין
أنت هنا: خدمات اجتماعية > مشاريع وفعاليات

 أمسية سفراء شباب لمكافحة ظاهرة العنف في سخنين

 

قام قسم الخدمات الاجتماعية وقسم التربية والتعليموالمركز الثقافي وقسم الشبيبة ومجلس الشبيبة البلدي ووحدة النهوض بأبناء الشبيبةووحدة الدوام المنتظم والمسرح الجوال في سخنين بعقد أمسية شباب سفراء لمكافحة العنففي سخنين، وذلك بمشاركة فعالة لشباب قيادي من صفوف العواشر من المدارس الثانوية فيالمدينة وهي البشائر والبيان والحكمة.

وتأتي هذه الأمسية ضمن الإعلان عن إقامة منتدى مهنيلمكافحة ظاهرة العنف في سخنين بمشاركة مسؤولين واختصاصيين في هذا الموضوع.
فيكلمة الافتتاح قام بلال شلاعطة العامل الاجتماعي الجماهيري والاعلامي بإعطاء رؤية شاملة وعامةعن أهمية المشروع كنموذج لطلاب قياديين يشكلون قدوة لباقي الشباب كسفراء لمكافحةظاهرة العنف حيث سيتم تأهيل هؤلاء الطلاب لفعاليات ستجرى على مدار أيام السنةلمكافحة ظاهرة العنف.
رئيس بلدية سخنين مازن غنايم أثنى على هذه المبادرةالجماهيرية والاجتماعية التي تنصب لمصلحة سخنين بشكل عام ولتدعيم هؤلاء الشباب بشكلخاص حتى يتسنى لهم اخذ دورهم القيادي في مكافحة العنف. 



وتم عرض مسرحية"مثل ما قال المثل" لمسرح الجوال البلدي بإدارة الفنان عادل أبو ريا. وبعدها تم عقدلقاء مهني بمشاركة رئيس بلدية سخنين مازن غنايم وصالح ابو ريا مدير وحدة النهوضبابناء الشبيبة وبسمة ابو ريا المستشارة التربوية ود. ايهاب زبيدات اختصاصي نفسيوالطالبة يارا خلايلة الناطقة بلسان مجلس الشبيبة البلدي.
أدار اللقاء الاعلامي والعاملالاجتماعي الجماهيري بلال شلاعطة، حيث تم إعطاء معطيات عامة حول ظاهرة العنف بين أبناءالشبيبة والطرق والوسائل التي ينبغي اتخاذها في هذا الجانب. وتم الاتفاق على تأهيلهؤلاء الطلاب من قبل جميع القوى المهنية الفاعلة في هذا المجال.
تجدر الإشارةإلى أن التنسيق وتنفيذ هذا اليوم تم بالتعاون مع اسامة طربيه مركز قسم الشبيبةالبلدي ووليد طربيه ضابط دوام في وحدة الدوام المنتظم في بلدية سخنين

 

 

 

 

 

 

 

 تكريم المتطوعين والجمعيات الفاعلة بسخنين

 اقيمت في المركز اليومي للمسن في سخنين امسية لتكريم المتطوعين في الجمعيات الفاعلة بسخنين بحضور مازن غنايم رئيس بلدية سخنين والنائب مسعود غنايم وفتحي ابو يونس ،مسؤول ملف الرفاة الاجتماعي فيبلدية سخنين وشخصيات اخرى ، حيث تم للسنة الثانية على التوالي تكريم المتطوعينوالذين يصل عددهم الى 200 متطوع و 30 جمعية فاعلة ومسجلة في سخنين ، وياتي هذاالعمل نتيجة لجهد ومثابرة من قبل منتدى الجمعيات الاهلية في سخنين والذي تاسس قبل 5سنوات ، والذي يعمل على تاطير المتطوعين في مشاريعه وبرامجه وعلى رسخ اليات عمل علىكيفية ادارة الجمعيات والعمل على الشركة التامة بين جميع الجمعيات في المنتدى.
 

 

 

 أمسية محبة وتواصل مع أهالي سخنين أحياها الشاعر سميح القاسم والفنانة دلال ابو آمنة

 شارك المئات من الجمهور السخنيني في الأمسيةا لملتزمة التي نظمها قسم الخدمات الاجتماعية في بلدية سخنين بالمشاركة مع العنقود النسائي ومسرح الجوال في قاعة منتزه البتراء بالمدينة والتي كان ضيف الشرف فيها كل منالشاعر الفلسطيني الكبير سميح القاسم والفنانة الملتزمة والمتألقة دلال ابو آمنة،بحضور رئيس بلدية سخنين مازن غنايم ورئيسي بلدية سخنين السابقين جمال طربيه ومصطفى ابو ريا وفتحي ابو يونس مديرقسم الخدمات الاجتماعية وعدد أخر من المدعوين من ممثلي الجمعيات النسائية والتطوعية بالمدينة.

افتتح الامسية العامل الاجتماعي الجماهيري بلال شلاعطة الذي أدار وعرف الامسية حيث قرأ بعض التصريحات الصحفية للشاعر الكبير سميح القاسم وقام مازن غنايم رئيس البلدية بإلقاء كلمته وقد ثمن غنايم زيارة الشاعر سميح القاسم الى سخنين كما وحيا الفن الملتزم الذي تقدمه الفنانة دلال أبو آمنة وأكد غنايم ان كل من يشاهد سميح القاسم يتذكر طيب الذكر الشاعر محمود درويش الذي مثل الفلسطينيين بأطيب وأجمل صورة خارج الوطن في حين كان القاسم الممثل للفلسطينيين والعرب في الداخل.

 أما فتحي ابو يونس مدير قسم الخدمات الاجتماعية تطرق الى اسباب تنظيم أمسية التواصلمع أهل سخنين وتطرق الى قضية العنف المستشري في المجتمعات العربية وفي البلاد خاصةوما يشكله هذا الخطر على الأبناء.
اما دلال ابو آمنة فقد قدمت عدد من الاغانيالملتزمة لأم كلثوم واغاني وطنية وشاركها ضابط الايقاع بطرس خوري وعازف القانونسامر بشارة ولاقى ادائها تصفيق حار من الجمهور أما الشاعر سميح القاسم فالقى قصائد ألهبت الجمهور بعنوان "ارحل ريتشارد".

 

حفل منح شهادات لخريجات ‘عيديت‘ في سخنين

 أقيم في المركز الثقافي في مدينة سخنين،حفل منح شهادات لخريجاتبرنامج "عيديت"، بعد إنهاء دورة استمرت لمدة سنتين. وتقوم دورة "عيديت"على تدريسهن مواضيع في مجال إدارة المكاتب والكنديتوريا ومواضيعأخرى كاللغة العبرية وتمنحهن شهادة إنهاء الثاني عشر.
افتتح الحفل بكلمة لمنيرةا بو يونس، مديرة المشروع التي قالت: " بالرغم من بعض الصعوبات التي رافقت افتتاح البرنامج، إلا أننا تمكنا من إزالة هذه الحواجز وتبديل المخاوف بآمال كبيرة مع أولنجاح في هذا البرنامج وذلك بفضل الإصرار والإرادة والثقة بالنفس التي تحلت بها جميع النساء المشاركات بالبرنامج وبمساعدة طاقم المعلمين والموجهين المهنين".
اما مازن غنايم رئيس بلدية سخنين،فرحب بهذة الخطوة وأعرب عن سعادته لما حققه البرنامج.وقال إن "بلدية سخنين لم تقدم الدعم الكافي لهذا البرنامج"، ووعد بدور فعال وأكبرمستقبلا،وهنأ الخريجات وذويهن بهذة  المناسبة متمنيا لهن التقدم بحياتهن.
يذكر أنهذه الدورة كانت تحت رعاية قسم الشؤون الاجتماعية في بلدية سخنين ووزارة العمل،وقسم تعليم البالغين في وزارة التربية والتعليم وبدعم من جمعية جوينت وجمعية تبيت. هذا وتخلل الحفل العديد من الفقرات الغنائية،حيث قدمت الفنانة الملتزمة سلام أبو آمنة وفرقتها العديد من الاغاني المميزة. وفي النهاية تم توزيع الشهادات على الخريجات وسط أجواء من البهجة والسرور.

 



سخنين: وزير الرفاه الإجتماعي هرتسوغ يولي أهمية كبيرة لوحدة مكافحة المدمنين

 

زار وزير الرفاه الأجتماعي يتسحاق هرتسوغ بلدية سخنين والتقى هو ومن يرافقه من مديرعام الوزارة وطاقم اللواء الشمالي في الوزارة والتقوا برئيس بلدية سخنين مازن غنايم وأعضاء المجلس البلدي ومدراء الأقسام في البلدية وفتحي أبو يونس مدير الخدمات الأجتماعية في البلدية وطاقم العاملين في القسم.

وعبر مازن غنايم عن شكره للوزير على الزيارة مقدماً إجمالاً لبعض المطالب التييعاني بسبب نقصها المواطنون في سخنين ومن اهمها دعم العائلات في خطر ودعم وحدة مكافحة تعاطي المخدرات والادمان والتي هي وحدة جديدة في المنطقة والعمل الجاد لدعم الاطفال في ضائقة من خلال مشاريع حيوية. وفي حديث لمراسل موقع العرب مع فتحي ابو يونس حول الزيارة واهم الانجازات قال: نحنأعددنا برنامجا خاصا للوزير وقدمنا نظرتنا لقضية التعاطي والإدمان ووعدنا الوزيربزيادة الملاكات والميزانيات لهذه الوحدة الامر الذي سيعود بالفائدة على مجمل أهل سخنين.

 

 

 انتقال قسم الخدمات الاجتماعية الى بنايه جديده وعصريه

 مع افتتاح العام الجديد تم انتقال قسم الرفاه والخدمات الاجتماعيه الى بنايه عصريه رممت وتم ملاءمتها لتقديم خدمات مريحه لجمهور الهدف.

في البنايه الجديده نضمن للمراجع منح الخدمه الشخصيه والسريه التامه وذلك من اجل خدمة الفرد ، العائله والمجتمع.

 

 تكثيف العمل وبناء خطط عمل مشتركه مع المدارس

 ضمن خطط العمل المبنيه على الشراكات وتجنيد الموارد البشريه ، المهنيه والماليه تم وضع خطط العمل لتحضير الاولاد بخطر وذلك من خلال ورشات العمل والمحاضرات لطلاب المدارس باشتراك العمال الاجتماعيين ومعلمي المدارس والمستشارين.

 

عندما يغني قمرك يا سخنين،أمسية فنية لذوي القدرات الخاصة

  شارك جمهور غفير  من ذوي القدرات الخاصة مع أهاليهم  ومشاركين آخرين من مختلف فئات المجتمع في سخنين بالأمسية الفنية في المركز الثقافي  بعنوان "عندما يغني قمرك  يا سخنين" والتي قامت على رعايتها بلدية سخنين ، قسم الخدمات الاجتماعية ، وجمعية المنال.

وتهدف الفعالية لدمج أصحاب القدرات الخاصة بالمجتمع من خلال مشروع مجتمع متاح وبالتعاون مع مشروع مجتمع داعم ، حياة مستقلة للمعاقين ، جمعية السلام ومنتدى الجمعيات لذوي القدرات الخاصة .

وقام على عرافة هذه الأمسية الإعلامي القدير والعامل الاجتماعي الجماهيري الأستاذ  بلال شلاعطة ، حيث رحب بالحضور متمنيا سهرة وأمسية ممتعة ومن ثم القي كلمة كل من أمين طربيه،عضو بلدية سخنين ومسئول ملف الخدمات الاجتماعية ، السيد فتحي أبو يونس مدير قسم الخدمات الاجتماعية ، مروان بدارنه رئيس الهيئة الإدارية لجمعية المنال،الآنسة هناء شلاعطة عاملة اجتماعية ومندوبة الناشطين في مجتمع متاح ، ياسين غنايم ناشط اجتماعي في مجال ذوي القدرات الخاصة والعاملة الاجتماعية ميس بدارنه .وبعد الانتهاء من الكلمات انطلقت فقرات الامسية بإلقاء قصائد للشاعر محمود درويش وفقرة لعرض مسرحي للممثل خالد أبو علي والطالبة سجى أبو علي . وقدمت الفنانة الملتزمة أمل مرقس وصلات غنائية نالت إعجاب الجمهور.

 وتقدمت جمعية المنال الشكر الجزيل الى كل من ساهم لإنجاح هذه الفعالية من أجل ذوي القدرات الخاصة، وقدت شكرها الخاص إلى الأستاذ موفق خلايلة مدير المركز الثقافي على اهتمامه وعمله الفعال والمساعدة الجبارة التي قدمها لإنجاح هذه الفعاليات.

  

 

 

 

 

 

                                               


:: New Track LTD :: OrbiTal :: WebBuilder 1.0.0.6. All Rights Reserved (2010). Admin